كلمة الملحق الاكاديمي


الملحقية الأكاديمية بالسفارة الليبية /ماليزيا
بسم الله الرحمان الرحيم

أبنائي وإخوتي الطلبة بماليزيا........

بعد التحية ......

في البداية،،، بأسمى وبأ سم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أحيكم وأتمنى لكم جميعا التوفيق والنجاح في دراستكم الموفدين من أجلها كما أتمنى لكم إقامة آمنة ومريحة بماليزيا. 
الملحقية الأكاديمية بالسفارة الليبية بماليزيا هي حلقة الوصل بين الطالب الليبي الموفد للدراسة في ماليزيا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بليبيا. ومن أهم مهامها هي الإشراف والمتابعة على جميع الطلاب الموفدين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من حيث إجراءات دراستهم وتحصيلهم العلمي واحتياجاتهم الأكاديمية والعمل على حل مشاكلهم وتلبية متطلباتهم وذلك من خلال الزيارات الميدانية المتواصلة إلى المؤسسات التعليمية الدارسين بها والتواصل بالمسئولين عليهم بهذه المؤسسات من مشرفين أكاديميين وإداريين. كما تقوم الملحقية على تقديم كافة الخدمات والمساعدات ضمن الإمكانات المتاحة لها لدعم الطلاب الليبيين الموفدين للدراسة في ماليزيا وذلك لتحقيق الهدف الموفد من أجله كل طالب، ألا وهو إتمام دراسته بجدارة وفي المدة المحددة لها. ونسعى عبر الموقع الإلكتروني للملحقية إلى استقبال والرد على جميع استفسارات و طلبات الطلبة في أسرع وقت ممكن وتقديم جميع الخدمات الممكن تقديمها إلكترونياً وباستخدام التقنية الحديثة وذلك لغرض تسهيل ألإجراءات وتوفير الجهد والوقت وتفادي تحميل الطالب عناء وتكاليف السفر. كما نهدف من خلاله أيضا, وبشفافية تامة بتوضيح حقوق وواجبات كل طالب موفد وذلك بعرض اللوائح والقوانين المعمول بها والمنظمة لعملية الإيفاد للدراسة بالخارج مع توضيح كافة الإجراءات الخاصة بالطلبة الموفدين والمستندات المطلوبة لإتمام كل إجراء.
وإنه في الوقت الذي ليفوتنا أن نترحم على شهداء وأبطال ثورة 17 فبراير المجيدة ،فإننا وفاءا لهم ولدمائهم الزكية من أجل libya الغالية سوف نعمل معاً على تجاوز الخلافات ومجابهة الفتن بالعلم والمعرفة والمساهمة في عملية بناء وتطوير بلدنا الحبيب libya.

كما أود أن أطمئن جميع الطلبة الموفدين للدراسة بماليزيا بأن الأمور الإدارية و المالية و التنظيمية تسير نحو الأفضل إن شاء ألله.
و لا ننسى هنا أن نُشير إلى الدور الذي يقوم به السيد المراقب المالي لشؤون الطالبة وجميع الموظفين بالملحقية، كما أشيد بدور جميع موظفي إدارة البعثات الدراسية و الأخوة في ديوان وزارة التعليم العالي لمساعدتنا في تأمين ما يخصكم من أمور إدارية و فنية و مالية.
.أخيرا .... أتمنى منكم جميعاً، إخوتي وأخواتي الطلبة ، الاهتمام و التركيز على دراستكم و تحصيلكم العلمي و الأكاديمي، فليـــــبـــــــيــــا بانتظاركم للاستفادة من طاقاتكم و خبراتكم للمساهمة الفاعلة في عملية التنمية و البناء و التغيير .
و نحن جميعاً مدعوون إلى التكاتف و التعاون و توحيد الجهود من أجل libya و مستقبلها الواعد .

شاكرين لكم تفهمكم و مساعدتكم سلفاَ.
والله يوفق الجميع لما فيه مصلحة البلاد والعباد


و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أخوكم/ د . سمير عبدالسلام كرشمان
الملحق الأكاديمي بالسفارة الليبية / ماليزيا